Tuesday 2 December 2014

تعلم السويدية بدون معلم |حروف العطف 1‬-Konjunktioner 1|

مفردات وجمل هذا الدرس أسفل الفيديو

‫انتظر حتى يتوقف المطر.‬
Vänta, tills det slutar regna.

‫انتظر حتى أنتهي.‬
Vänta, tills jag är färdig.

‫انتظر حتى يعود.‬
Vänta, tills han kommer tillbaka.


‫أنتظر حتى يصبح شعري جافاً.‬
Jag väntar tills mitt hår är torrt.

‫أنتظر حتى ينتهي الفيلم.‬
Jag väntar tills filmen är slut.

‫أنتظر حتى تصير الإشارة خضراء.‬
Jag väntar tills trafikljuset blir grönt.


‫متى ستسافر للإجازة؟‬
När åker du på semester?

‫حتى من قبل الإجازة الصيفية؟‬
Innan sommarlovet?

‫نعم،حتى من قبل أن تبدأ الإجازة الصيفية.‬
Ja, innan sommarlovet börjar.


‫أصلح السقف قبل أن يبدأ الشتاء.‬
Reparera taket, innan vintern börjar.

‫اغسل يديك قبل أن تجلس إلى الطاولة.‬
Tvätta händerna, innan du sätter dig till bords.

‫أغلق النافذة قبل أن تخرج.‬
Stäng fönstret, innan du går ut.


‫متى ستأتي إلى البيت؟‬
När kommer du hem?

‫هل بعد الدرس؟‬
Efter lektionen?

‫نعم، بعد أن يكون الدرس قد انتهى.‬
Ja, efter det att lektionen är slut.


‫من بعد ما حصل له الحادث لم يعد يمكنه أن يعمل.‬
Efter olyckan, kunde han inte arbeta längre.

‫من بعد ما فقد الشغل ذهب إلى أميركا.‬
Efter det att han förlorat sitt arbete, åkte han till Amerika.

‫من بعد ما ذهب إلى أميركا أصبح ثرياً.‬
Efter det att han åkt till Amerika, blev han rik.

No comments:

Post a Comment